التعليم الصيفي

تعليم الصلاة:

تشرف المدرسة منذ سنة 1656 على برمجة تعليم صيفي للصلاة للتلاميذ، مساعدة للآباء على تحمل مسؤولية أبنائهم في تعليمهم أعظم ركن في الدين.

كان نظام تعليم الصلاة قبل سنة 2009 مفتوحا؛ يحضر التلاميذ إلى المدرسة في الفترة الصباحية للدراسة، ومن ثم ينصرفون إلى بيوتهم ليعودوا أوقات الصلوات لتأديتها تحت إشراف معلميهم، ويحظون بين صلاتي الظهر والعصر وبين المغرب والعشاء بدروس وعظ تفقيها لهم وتعويدا لهم على حضور مجالس الذكر.

كما استفادت البنات المقبلات على الصلاة من برنامج مماثل لتعلم الصلاة غير أنّ الأم هي من تشرف على أداء البنت صلاتها.

انتهجت المدرسة منذ صيف 2009 نظام التربص المغلق في تعليم الصلاة للبنين والبنات، وهو نظام يضمن حصصا تعليمية أكثر للتلميذ موزعة على 03 حصص رئيسية في اليوم. يتخلّل البرنامج اليومي دروس أخلاقية وحصص للنشاط الثقافي والرياضي والترفيه.

التعليم القرآني الصيفي:

تفتح المدرسة القرآنية عبر فروعها المختلفة أبوابها للتلاميذ الراغبين في حفظ القرآن صيفا، بنين وبنات، تشجيعا لهم على التفرغ لحفظ كتاب الله واغتناما لأوقات العطلة، كما يضمن تعليما قرآنيا للتلاميذ غير المقيمين بالبلدة ليحظوا بنصيب من القرآن الكريم.

تربص الفتية:

بهدف مراجعة الأبناء المصلين صلواتهم وتشجيعا لهم لحفظ نصيب من القرآن الكريم حفظ متقنا (من سورة عم إلى سورة الناس) قامت المدرسة ببرمجة تربص "الفتيان"، يحظى فيه التلاميذ ببرنامج ثري متنوع يجمع بين حفظ القرآن الكريم ومراجعة الصلاة والنشاط الثقافي والرياضي والترفيه.

   

فضاء الطالب

ابقى على تواصل
 
شارع بودي سليمان بريان
 
+213 (0) 550 25 50 25
 
info@alfeth.com